ما هو المعدل الطبيعي لـ Accu Chek؟

المعدل الطبيعي لنسبه السكر في الدم حسب اجهزه القياس Accu Chek و بشكل عام كما وصت جمعيه السكري الأمريكية ADA (the American Diabetes Association’s) بأن تكون مستويات السكر في الدم :

  • قبل تناول الوجبات : بين 70 و 130 مجم / ديسيلتر .
  • بعد تناول الوجبات :  أقل من 180 مجم / ديسيلتر .

و وضحت ايضا ان المعدل خاص بك وحدك حيث يعتمد علي سنك و صحتك و الانشطة التي تؤديها و عوامل اخري خاصه بك .

تؤثر الأنشطه التي تقوم بها بشكل كبير علي مستويات الجلوكوز في الدم لديك. وجباتك الغذائيه ، تمارينك التي تقوم بها ، عاداتك و اسلوب حياتك جميع هذه الأشياء من الممكن أن تسبب إرتفاع أو انخفاض مستوى الجلوكوز في دمك . و وسيله المحافظه على توازن مستوى الجلوكوز في الدم هي متابعته في الوقت المناسب ، وفهم طريقه تأثره .

سوف نوضح الاوقات التي تحتاج فيها لقياس نسبة السكر في الدم لديك :

  • قبل تناول الوجبات .
  • بعد تناول الطعام بمده ساعة إلى ساعتين .
  • قبل وبعد القيام بالتمارين البدني .
  • في حاله الشعور بالمرض أو التوتر .

من الممكن أن تتأثر صحتك بطرق عديده مع تقلب مستويات الجلوكوز في الدم . فإن انخفاض نسبة السكر في الدم تؤدي إلي الشعور بالحزن والجوع و التعب ،  و الشعور ايضا بالارتعاش و الم في الرأس يبدأ الجسم في التعرق. و مع استمرار انخفاض معدل السكر في الدم ، فستشعر بالتوتر والنعاس الانفعال السريع ، و من الممكن أن تصاب بنوبات.

إنما إذا كانت نسبة السكر في الدم مرتفعة ، فمن الممكن ان تشعر بالعطش و التعب و رؤية مشوشه وكثرة التبول وفقدان سريع في الوزن. بالإضافه الي ذلك ، شعورك بالغثيان ، والإغماء ، و من الممكن الشعور بآلام في المعدة .

Leave A Reply

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

en_USEnglish
X